الرئيسيةمجله المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالـــمــجــلــهالأعضاءالــــعـــابالمجموعاتمركز التحميــلالدردشهالتسجيلدخول
Awesome Fuchsia 
Sharp Pointer
جارى التحميل...

شاطر | 
 

  بين الترهيب و الترغيب للصائم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medosabry1
criminal
criminal
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 733
شكرا لك : 1
تاريخ التسجيل : 25/06/2012
العمر : 19
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: بين الترهيب و الترغيب للصائم   الأحد مارس 17, 2013 11:49 am

بين الترهيب و الترغيب للصائم

الترهيب للصائم من الغيبة والفحش والكذب

الحديث الأول : عن أبي هريره رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه و شرابه . رواه البخاري و ابو داود والترمذي و النسائي وابن ماجه.

الحديث الثاني : عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس الصيام من الأكل والشرب إنما الصيام من اللغو والرفث فإن سابك أحد أو جهل عليك فقل: إني صائم إني صائم. رواه ابن خزيمه وابن حبان.

الحديث الثالث : وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رب صائم ليس من صيامه إلا الجوع ورب قائم ليس له من قيامه إلا السهر. رواه البخاري .

الترغيب في إطعام الطعام

الحديث الأول : عن زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: قال: من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شئ. رواه الترمذي و النسائي وابن ماجه و ابن خزيمه وابن حبان.

الحديث الثاني : وروي عن سلمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من فطر صائما على طعام وشراب من حلال صلت عليه الملائكة في ساعات شهر رمضان و صلى عليه جبريل ليلة القدر. رواه الطبراني في الكبير و أبو الشيخ ابن حبان .


الترغيب في الاعتكاف

الحديث الأول : روي عن علي بن حسين عن أبيه رضي الله عنهم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من اعتكف عشرا من رمضان كان كحجتين و عمرتين. رواه البيهقي.

الترغيب في الفطر على التمر


الحديث الأول : عن سلمان بن عامر الضبي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد تمرا فماء فإنه طهور. رواه أبو داود و الترمذي و ابن ماجه وابن حبان.

الحديث الثاني : وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم: يفطر قبل أن يصلي على رطبات فإن لم تكن رطبات فتمرات فإن لم تكن حسا حسوات من ماء. رواه ابو داود و الترمذي







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بين الترهيب و الترغيب للصائم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الخيمــــة الرمضانيـــــــــــة :: ~¤ô§ô¤~ الخيمــــة الرمضانيـــــــــــة ~¤ô§ô¤~-
انتقل الى: