الرئيسيةمجله المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالـــمــجــلــهالأعضاءالــــعـــابالمجموعاتمركز التحميــلالدردشهالتسجيلدخول
Awesome Fuchsia 
Sharp Pointer
جارى التحميل...

شاطر | 
 

 حصرياً ولأول مرة .. أسس وإعتبارات إختيار الموبايل / المحمول المُناسب لك أو لكِ !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medosabry1
criminal
criminal
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 733
شكرا لك : 1
تاريخ التسجيل : 25/06/2012
العمر : 20
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: حصرياً ولأول مرة .. أسس وإعتبارات إختيار الموبايل / المحمول المُناسب لك أو لكِ !!   الثلاثاء يونيو 26, 2012 12:39 pm







إخواني وإخواتي الكِرام .. أعضاء وزوار ..



أقدم لكُم اليوم ولأول زيارة في قسم الهواتف المحمولة :-



في بداية الحديث ، أسعد الله اوقاتكم ، والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمُرسلين سيدنا مُحمد ابن عبد الله وصلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً وعلى آله وصحبه وعلى من اتبع خُطاه وسلم تسليماً كثيرا ، اما بعد ..



بدايةً أحب أن أوضح للجميع إنها أول زيارة لي بقسم الجوالات منذ لحظة تسجيلي بالمُنتدى ، ولا أقصد زيارة بمعنى دخولي للقسم إنما أقصد وضع موضوعاً فيه ،، وبالتالي فالتوقعات الخاصة بي تقول بإن الموضوع سيحصل على إقبال صغيراً نوعاً ما ، بم إنني غير مشهور لديكُم أحبائي الكِرام .. وقد يستغرب كثيراً منكُم بإني أجمع بين قسمي الألعاب والتصميم .. وأضع عندكُم موضوعاً بالجوالات .. ،، وهذا ليس غريباً كما تعرفون .. حيث إني أمتلك خبرة لا بأس بها في هذا المجال ، والحمُد لله أستطعت تقسيم وقتي بين مواضيع الأقسام المُشرف عليها وبهذا الموضوع لكُم أحبائي الكِرام .. وهو الموضوع الأول عربياً الذي يقوم بتغطية كل كبيرة وصغيرة في عملية شراء الجوالات / الموبايلات لكلا من النوعين سواء كنتم ذكوراً أو إناث ، ولعل أفضل ما في الموضوع هو إختصار الوقت وتسهيل عملية شراء الموبايلات بالنسبة للغير مالكين لخبرة التعامل مع الموبايلات بالأساس .. وقد تلاحظون في الموضوع بعض الموبايلات الحديثة والتي لا تُستخدم بالنسبة لأصحاب الفئة السعرية المُتوسطة ، لكنني أحببت توضيح جانب من الهواتف المُميزة بغض النظر عن سعرها ، وبالطبع أسعار الموبايلات لم يتم ذكرها في الموضوع ، وعلى إستعداد تام بالإجابة عن كافة الأسئلة التي تُطرح بهدف الموبايلات وأنواعها وطرق الإختيار بينهم ، لكني لا أقصد فتح موضوع لتلقي الطلبات بالطبع وهو أمر مُخالف لشروط مُنتدانا الحبيب كما يعلم الجميع .. مع مُلاحظة إن جميع الأخطاء الإملائية واردة أثناء الكتابة لذا أتمنى التنبيه من الإخوة الأفاضل للتعديل بإذن الله .. ، ولنبدأ بعون الله ..




للعلم فقط :-


1. كافة التصميمات بالموضوع من تصميمي وهى حصرية وخاصة لمُنتدى المُشاغب
2. أى تصميم لا يحوي إسمي أو إسم المُنتدى هى ايضاً من تصميمي
3. الموضوع خاص وحصري لمُنتدى المشاغب وأرحب دائماً بفكرة نقل الموضوع لكن من بعد إذن الجميع أن يتم ذكر مصدر النقل
4. تم رفع كافة صور الموضوع إلى سيرفر المُنتدى بواسطتي
5. مصادر المعلومات مُختلفة ومُتنوعة لكن تم حصد أغلبها من مُحرك البحث الشهير Google





إستفتاء :-


أتمنى من كافة الأعضاء والعضوات الذي سيكون لي الشرف عند ردهم على الموضوع مُحاولة وضع إجابة لتلك الأسئلة بردك عزيزي القارىء :-

1. ما
رأيك/كِبتنسيق الموضوع ؟!
2. ما
رأيك/كِ بمُحتوى الموضوع ؟!
3. ما
رأيك/كِ بتنسيق الألوان الخاصة بالموضوع ؟!
4. ما رأيك/كِ بالتصميمات التي تم وضعها في الموضوع ؟!
5. هل تود/تودي شراء موبايل بعد قراءة الموضوع ؟!
6. هل إستفدت/تِ من الموضوع ؟!
7. هل أعجبتك/كِ أول زيارة لي للقسم ؟!
8. هل أعطاك الموضوع شيئاً جديداً لك ؟!
9. مامدى تقييمك النهائي للموضوع ؟! ( كم من 100 )

10. هل يوجد لديك أى ملاحظات حول الموضوع او التنسيق بشكل عام ؟!




طريقة تقييم الموضوع :


إن تقييم الموضوع ليس إجبارياً بالطبع ، ولكل مِنا الحق في وضع التقييم الذي يريده بالموضوع ، لكن يُفضل قبل البدء بعملية التقييم التأكد تماماً إن التقييم لم يأتي إلا بإقتناع تام وليس تسُرع ، ففي بعض الأحيان لعدم ظهور الصور مثلاً في احد المواضيع نجد إن التقييمات قد نزلت على الحد المطلوب !! وعليه يُمكنك مراسلة صاحب الموضوع والإستفسار منه اولاً ومن ثم وضع التقييم المُراد ،، كما إنني أحب أن أوجه رسالة خاصة لكل مَن يقوم بالتسجيل بعضويات جديدة ويضع تقييمات للمواضيع الناجحة نجمة واحدة .. فللأسف فهذا حال المرضى ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم !! تظُن بذلك إنك تستطيع أن تفسد مجهود الآخرين نفسياً وهذا لم ينجح مع أعضاء المُنتدى بفضل الله .. فجميع تلك المُحاولات هى مُحاولات مريضة من شخصاً مريضاً نفسياً ، فمثل هذه التصرفات لا تليق بنا إطلاقاً وعلى هذ المِنوال فنوجه لك وبإسم أعضاء المُنتدى إن مثل هذه الأمور لن تنقص او تُقلل من مجهودات الأعضاء الكِرام بالمُنتدى ، وسنتمر نعمل نحو القمة ونحو المركز الأول على مُستوى المُنتديات العربية بعون الله توفيقه ، ولنبدأ بإذن الله ..



وبالطبع لاتنسى الرد عزيزي القارىء
مع الشكر للأخ الفاضل والحبيب / ميدو صبرى على شرح الطريقة




بدايةَ نُحب أن نُوضح بإن إختيار الموبايل يختلف في نوع الـجـنـس الحامل له ، فالأسس والإعتبارات مُختلفة بين الـجـنـسـيـن بشكل واضح وصريح .. وعلى هذا فقد قمت بإضافة فئة خاصة بالبنات لإختيارتهن بالنسبة لأنواع الموبايلات المُختلفة .. وبالتي ييسهل على العضو/ة إختيار الموبايل المُناسب وطريقة تحديده ..

1. يتم تحديد الموبايل المُناسب لك عن طريق إختيارك لمجال إستخدامه ( ميديا - مُكالمات - تصوير - إنترنت .. الخ ) ، وعلى هذا فإن إختيار الموبايل المُناسب لك لن يستطيع احد إختياره لك إلا عن طريق معرفة أساس إختيارك للموبايل ..

2. بعد تحديد هدف الإستخدام من الموبايل ، سنقوم بالبحث عن الأنواع المُناسبة إليك في هذا المجال .. وسنقوم بتحليل كافة المجالات السابقة بالنسبة لأفضل 3 أنواع من الموبايلات المُخصصة لهذه الفئة مع مُراعاة الفروق السعرية .. فليس شرطاً الموبايل الأغلى سعراً هو الأفضل ، لإن معادلة الثمن تتحدد عن طريق معادلة توازن المُستهلك بالنسبة للسوق .. وبالتالي فإن مقياس السعر ليس دليلاً كافياً لجودة المُنتج أو العكس ..

3. بعد تحديد الموبايل المُناسب لك ، نقوم بعقد المُقارنات مع كافة الموبايلات الشبيهة له أى من نفس فئة تصنيفه مع باقي موديلات الشركات الآخرى لإختيار الموبايل المُناسب

4. في الأخير نقوم بعقد مُقارنة أخيرة عملية على الموبايل ، وعقد صلاة إستخارة قبل شراء الموبايل




لكل منا وجهة نظر خاصة بمقياس إستخدامه للموبايل ، لكننا نُحب أن نُوضح بإنه لن يستطيع المرء الحصول في يوماً من الأيام على موبايل كامل من كافة الجوانب ، والكمال لله وحده .. فلا يُمكنك ابداً إختيار موبايل تظن فيه إنه الافضل في كل شىء ، حيث تعمل الشركات على مقدار الإستفادة القصوى من كل نوع ، فإذا حدث وجاء نوع وافي وشامل بكل شىء فستعرض الشركة لخسائر كبيرة .. وبالتالي لا يُمكن حدوث هذا طبقاً لواقعنا ، وعلى هذا فسنقوم الآن بالتعرض لأغلب فئات الموبايلات التي يختارها الناس ، مع توضيح بسيط لكافة الموبايلات الخاصة بتلك الفئة مع وضع الأسعار العالمية لتلك الموبايلات ..

أولاً فئة تصوير

في هذه الفئة سوف نركز على بعض المعايير في إختيار الموبايل ، فسيكون إهتمامك الأولي بالمعايير الخاصة والتي تخدم عملية التصوير ، فكثير منا يُحب جلب الموبايل ككاميرا حرصاً منه على تصوير الأمور الهامة او حتى لمجرد هواية تصوير اللحظات الحِلوة بالحياة ، وأياً إن كان هدفه من إختيار تلك الفئة إلا إننا نُشدد على ضرورة التركيز على تلك المعايير الخاصة بتلك الفئة :

1. دقة الكاميرا بالميجا بيكسل
ونقصد به كُلما كانت عدد الميجا بيكسل الخاصة بالكاميرا أكبر ، كُلما كانت الصور أوضح ، والأفضل في مثل هذه الأمور هو إختيار 12 ميجا بيكسل لو أردت أن تكون الصور / الفيديو قوي ..

2. نوعية الفلاش المُستخدم
ويُقصد به ضرورة التركيز على نوعية الفلاش الخاص بالكاميرا ومن الأفضل إن كُنت من مُحبي إختيار التصوير الليلي أن يكون الفلاش Xenon ، وقد توافر عدداً من الأنواع الآخرى كـ LED - Double LED وفي كلا الحالتين لا مجال للمقارنة مع الزينون ..

3. مساحة ذاكرة الجهاز الرئيسة والفرعية
ويُقصد بها التركيز على ضرورة توفير قدر كبير من الحُرية والمساحة داخل الجهاز سواء كانت الذاكرة الخارجية او الداخلية ، ففي كافة الأحوال يحتاج التصوير سواء كان فيديو او صوراً إلى مساحات كبيرة من الذاكرة الرئيسية وبالتالي فمن الأفضل أن نختار ذاكرة رئيسية للجهاز لا تقل عن 100 MB والخارجية لا تقل عن 2 GB مثلاً ..

4. سرعة الجهاز
ويُقصد به سرعة البروسيسور الخاصة بالجهاز فكلما كان عدد الميجا هيرتز أكبر كُلما كان الجهاز يمتاز بالسرعة في معالجة الصور والفيديوهات عند إلتقاطها .. بالإضافة لسرعة عرض تلك الفيديوهات او الصور التي تم إلتقاطها بواسطة الجهاز بالأساس ..

5. شحن البطارية
تحتاج هذه الفئة إلى إمكانيات عالية في قدرة البطارية على العمل دون شحن ، وبالتالي لا يُمكنك إختيار موبايل به إمكانيات عالية جداً والبطارية الخاصة به ضعيفة .. فلن تستطيع الإستمتاع بإمكانيات الجهاز مادم البطارية ضعيفة .. ويُفضل عند الإختيار أن لا تقل قدرة البطارية عن 1000 mAh مثلاً ..

6. توفير مخارج إتصال بأجهزة خارجية
بالطبع بعد إلتقاط الصور او الفيديوهات تحتاج إلى جهاز يُساعدك في رفع تلك الصور او الفيدوهات إلى أى جهاز آخر كالكمبيوتر مثلاً وبالتالي لابد من توافر مخرج الـ USB أو الـ TV-Out بجانب الـ Bluetooth كمخرج أساسي لابد من وجوده ليتيح لك حرية التنقل وتبادل الصور والفيديوهات بين أجهزتك المنزلية ..




أفضل موبايلات لهذه الفئة :

Motorola XT720 MOTOROI







Samsung W880 AMOLED







Nokia N8





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حصرياً ولأول مرة .. أسس وإعتبارات إختيار الموبايل / المحمول المُناسب لك أو لكِ !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملوك اللعبة (المنتدى الممتع) :: منتدى الجوالات-
انتقل الى: